Senin, 04 Juli 2016

Qaul Qadim Dan Jadid Syaikh Ibnu Utsaimin Tentang Sayidina Muhammad?


Syubhat:
Syaikh Muhammad bin Sholih al-Utsaimin, ulama Saudi yang menjadi guru para ustadz Salafi Indonesia memiliki 2 pendapat tentang ucapan Sayidina. Saya tidak tahu mana dari keduanya yang Qaul Qadim dan Jadid, mana yang direvisi dan dicabut?

Jawab: he..satu di bilang dua?itu karena ente suka menyunat dalil.
Gak ada yg dicabut,gak ada yg direvisi, karena hakikatnya satu.
Kecuali yg melihat suudhon duluan,he..

Syubhat:
Ramai video ustadz Salafi yang mengatakan bahwa menyebut Sayidina dapat merendahkan Rasulullah, kemungkinan disimpulkan dari fatwa Syaikh Ibnu Utsaimin berikut:

ﻻ ﺷﻚ ﺃﻧﻪ ﺧﻠﻴﻠﻨﺎ ﻭﺃﻧﻪ ﺇﻣﺎﻣﻨﺎ ﻭﺃﻧﻪ ﺳﻴﺪﻧﺎ، ﻟﻜﻦ ﻫﻞ ﻣﻦ اﻷﺩﺏ ﺃﻥ ﻧﺰﻳﺪﻫﺎ ﻓﻲ ﺣﺪﻳﺚ ﺣﺪﺩﻩ ﻟﻨﺎ اﻟﺮﺳﻮﻝ؟ اﻟﺠﻮاﺏ: ﻻ. ﻭﻧﺤﻦ ﺇﺫا ﺣﺬﻓﻨﺎﻫﺎ ﺃﺷﺪ اﺣﺘﺮاﻣﺎ ﻟﻠﺮﺳﻮﻝ ﻋﻠﻴﻪ اﻟﺼﻼﺓ ﻭاﻟﺴﻼﻡ ﻣﻦ اﻟﺬﻳﻦ ﻳﺰﻳﺪﻭﻧﻬﺎ

(Orang bertanya) Tidak ada ragu bahwa Nabi Muhammad adalah kekasih kita, imam kita dan junjungan kita. Apakah bagian dari etika jika kita menambahkannya dalam hadis yang dibatasi oleh Rasul kepada kita? Jawabnya: “Tidak! Jika kita membuang Sayidina akan lebih memuliakan Rasulullah alaihi ash-shalatu wa as-salam, daripada orang yang menambahkan Sayidina” (Liqa’ al-Bab al-Maftuh 15/179)

Jawab:
he..ini tentang khotbah nikah yg jelas haditsnya baku dari nabi.jelaslah gak boleh dirubah,kalau dirubah berarti merasa lebih hebat dari nabi.
Lihat teks lengkapnya:

: هل وردت سنة ثابتة في طريقة عقد النكاح؟
جواب السؤال
: السنة ذكرها العلماء رحمهم الله، وهي في حديث ابن مسعود : (أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يعلمه التشهد في الحاجة، قال: ومن الحاجة عقد النكاح، وهي: الحمد لله، نحمده ونستعينه ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا) وبعض الناس يزيد فيها (ونتوب إليه) وبعضهم يزيد: (ونستهديه) وكل هذه لم ترد في الحديث، بل الحديث: (الحمد لله، نحمده ونستعينه ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له) وهذه أيضاً يغيرها بعض الناس ويقول: (ومن يضلل فلن تجد له ولياً مرشداً) وهذا خطأ، الذي يريد النص إما أن يحافظ عليه وإما أن يدعه، أما أن يدخل فيه ما شاء ويخرج ما شاء فهذا لا ينبغي، ولا شك أن المحافظة على لفظ النص بدون زيادة ولا نقصان أفضل، ولذلك لو أراد الإنسان أن يقول في التشهد: (اللهم صل على محمد وعلى آل محمد .. إلى آخره) قال: (اللهم صل على نبينا محمد وسيدنا وخليلنا وإمامنا وما أشبه ذلك) هذا كله أوصاف حقيقية، لا شك أنه خليلنا وأنه إمامنا وأنه سيدنا، لكن هل من الأدب أن نزيدها في حديثٍ حدده لنا الرسول؟ : لا. ونحن إذا حذفناها أشد احتراماً للرسول عليه الصلاة والسلام من الذين يزيدونها؛ لأن زيادتها والرسول لم يقلها فيه سوء أدب، أأنتم أعلم أم رسول الله؟! رسول الله، ولو شاء رسول الله لزادها. فعلى كل حال: هي خطبة الحاجة، وهي في حديث ابن مسعود . ويقال مثلاً للمتزوج .. يقول الولي: زوجتك بنتي أو أختي أو من له ولاية عليها، ويقول ذاك: قبلت. هكذا فقط. السائل: يا شيخ! هل تكون في المسجد، أو كذا .. الشيخ: نعم. استحب بعض العلماء أن تكون في المسجد، وأن تكون بعد عصر يوم الجمعة، لكن كل هذا لا دليل عليه.
jadi jelas pertanyaannya tentang khotbah nikah bukan yg lain.

Syubhat:
Namun sayangnya ustadz Salafi ini belum tuntas membaca kitab guru panutannya. Dalam kitab yang lain Syaikh Ibnu Utsaimin berkata:

ﻓﺈﻧﻨﺎ ﻧﻘﻮﻝ: ﻻ ﺭﻳﺐ ﺃﻥ ﺭﺳﻮﻝ اﻟﻠﻪ ﺻﻠﻰ اﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ ﺳﻴﺪ ﻭﻟﺪ اﻟﺨﻠﻖ، ﺳﻴﺪ ﻭﻟﺪ ﺁﺩﻡ، ﻭﺃﻧﻪ ﻟﻪ اﻟﺴﻴﺎﺩﺓ اﻟﻤﻄﻠﻘﺔ ﻋﻠﻴﻬﻢ … ﻓﺈﻧﻪ ﻻ ﺑﺄﺱ ﺃﻥ ﻳﻘﻮﻝ: ﺻﻠﻰ اﻟﻠﻪ ﻭﺳﻠﻢ ﻋﻠﻰ ﺳﻴﺪﻧﺎ ﻣﺤﻤﺪ ﻭﻋﻠﻰ ﺁﻟﻪ ﻭﺻﺤﺒﻪ ﺃﺟﻤﻌﻴﻦ ﻣﺜﻼ، ﻻ ﺑﺄﺱ ﺃﻥ ﻳﻘﻮﻟﻬﺎ ﻷﻥ اﻟﻨﺒﻲ ﺻﻠﻰ اﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ ﻟﻪ اﻟﺴﻴﺎﺩﺓ ﻋﻠﻰ اﻟﺒﺸﺮ .

Kita katakan: Tidak ada ragu bahwa Rasulullah shalla Allahu alaihi wa sallama adalah SAYID para makhluk, SAYID anak manusia. Beliau memiliki ‘kesayidan’ secara umum bagi manusia…. Tidak apa-apa mengatakan shalla Allahu ala SAYYIDINA Muhammad wa ala alihi wa shahbihi, misalnya. Tidak apa-apa mengucapkannya sebab Nabi memiliki sifat Sayid di atas para manusia (Fatawa Nur ala ad-Darb 4/2)

Jika ustadz Salafi Indonesia menilai kalimat Sayidina dapat merendahkan Rasulullah, harusnya ia katakan dulu bahwa Syaikh Ibnu Utsaimin juga merendahkan Rasulullah. Na’udzu billah. Makanya, ustadz Salafi jangan asal bicara menggugat amaliah kami, bisa jadi juga diamalkan oleh ulama Saudi.

Jawab: he..ini lebih lucu..dipotong sendiri,ditafsiri sendiri,disimpulkan sendiri,aneh..
Lihat teks lengkapnya:
الجواب عن السؤال الذي عرض علينا في هذه الحلقة وهو تسويد الرسول صلى الله عليه وسلم عند الصلاة عليه فإننا نقول لا ريب أن رسول الله صلى الله عليه وسلم سيد ولد الخلق سيد ولد آدم وأنه له السيادة المطلقة عليهم لكنها السيادة البشرية سيادة بشر على بشر أما السيادة المطلقة فإنها لله عز وجل فالرسول عليه الصلاة والسلام سيد ولد آدم في الدنيا والآخرة وهو إمامهم عليه الصلاة والسلام ويجب على المؤمن أن يعتقد ذلك في رسوله صلى الله عليه وسلم أما زيادة سيدنا في الصلاة على رسوله صلى الله عليه وسلم فإنها إن أردنا الألفاظ التي ورد بها النص لا ينبغي ذكرها إذا كانت لم تذكر لأن الصيغة التي وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم في صفة الصلاة عليه هي أحسن الصيغ وأولاها بالاتباع أما إذا كان يصلي على النبي صلى الله عليه وسلم صلاة مطلقة فإنه لا بأس أن يقول صلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجميعن مثلاً لا بأس أن يقولها لأن النبي صلى الله عليه وسلم له السيادة على البشر ولكننا في الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم في التشهد لا نزيدها لأنها لم ترد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم فنقول السلام عليك أيها النبي ورحمة الله وبركاته ولا نقول السلام عليك سيدنا أيها النبي ونقول اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد ولا نقول اللهم صلي على سيدنا محمد بل ولا نقول اللهم صلي على نبينا محمد بل نقول اللهم صلى على محمد كما جاء به النص هذا هو الأولى والأفضل
Jadi yg tidak boleh itu kalau jika dalam ibadah baku tuntunannya seperti tasyahud atau khotbah nikah/ hajjah.
Adapun sholawat yg muthlaq beliau membolehkan.
Syeikh utsaimin jelas sekali memerincinya.
Namun memang karena mereka sudah hasad duluan jadi kurang ilmiah.
jadi pantas amaliah kalian digugat,he..

Tidak ada komentar: